السبت، 27 يونيو، 2015

أهم النصائح للشباب النحيف لبناء عضلاتك كالوحش

هل أنت خائف من تحدي نفسك؟ بعد قراءه هذا، يجب أن تكون على استعدادلاتخاذ الخطوات الأولى في رحلتك!
1 - تغلب على قلقك من أنك نحيل
هل تخاف من تحدي نفسك لأن ما يمثل تحديا اكبر لأغلب الشباب هو الوزن المناسب لبدايه لعب كمال الأجسام وبناء عضلاته . علينا جميعا أن نبدأ من مكان ما.
 يمكن أن يكون صعبا، ولكن كلما أردت الحصول على ذلك بعزيمه اكبر كان لك ، وهذه اول خطوه لطريق النجاح. .. تخيل جسمك النحيل بعد بناء بعض العضلات له تخيل مدى جماله وتناسقه .

2 - تحدي نفسك في كل تمرينه
على الرغم من أن الأوزان التي تتحدى نفسك بها  قد تكون مجرد اوزان بسيطه يقوم الاخرين بحملها كأحماء، عليك فقط المواظبه على  التدريب. أنا أعلم كيف تشعر. ولكن عندما بدأ، الأخرين المتقدمين عنك هل ولٍدوا بهذا الشكل ام بالمواظبه وايام وشهور ويمكن ان تكون سنوات استطاعو ان يصبحو كما يريدون . الهدف يبقى حلماً ما لم تسعى بجد لتحقيقه ...

3 - كُل كثيراً ، ولكن بعنايه
هذا أمر لا بد منه، واضح وبسيط. عليك أن تأخذ الكثير من المواد الغذائية، ولكن هذا لا يعني أنك يمكن أن تأكل كل ما تريد. فلا  نريدك أن تكون أكبر وأسمن رجل.
تناول مثلا  بياض البيض ، الواي بروتين ، الدجاج ، سمك التونة ، الخضار ، الديك الرومي , الفواكه ..... بشكل عام الاطعمه قليله الدهون، ، يوصي ب 1.5 جرام من البروتين لكل كجم من وزن الجسم، و 2.5 جرام من الكربوهيدرات لكل كجم من وزن الجسم يومياً ، والدهون الصحية ( زيت السمك ، بذور الكتان ). هنحن نطمح لك بجسم يتناول طعام لتغذيه عضلاته وليس لأكتساب الدهون.

4 - المياه، المياه، المياه
تعلم حب شرب الماء واشرب الكثير منه .. فالماء هو المكون الأساسي ل 70% من حجم العضله . اليس هذا يعطيك شعور بأنك تحتاج المزيد من الماء لتمد عضلاتك بما تحتاج , اشرب ما يقارب 3.5 لتر ماء يومياً. ( الماء وفوائده للاعب كمال الاجسام )

5- ركز على مهمتك واجعلها في قبضه يدك 
لا اقصد بذلك عدم التكلم مع احد وقت تمرينك .. ولكن من يلقي عليك السلام .. رده بوجه بشوش , وتابع تمرينك مره اخري بعزبمه واصرار دون ان يشغلك احد او يعطلك عن اداء تمرينك .

6 - ركز في تمارينك على اللعب  بالأوزان الحره 

** ما لا يجب عليك فعله 

1 - لا تتبع النمط الروتيني
كلاعب كمال اجسام لا تفعل الشيء نفسه كل يوم . هناك الكثير من خيارات التدريب  يمكنك القيام بها والتبديل بينهما كل ستة إلى ثمانية أسابيع.

2 - لا تعتمد على المكملات الغذائية
لا تفهموني خطأ، ولكن كما نعلم. إذا لم يكن التدريب وتناول الطعام بشكل صحيح، فأن ذلك إضاعة للوقت والمال. اللمارسه والمداومه على التدريب والنظام الغذائي الخاص االمختار بعنايه أولا، ثم اختيار المكملات بحكمة ومن الافضل استشاره المدرب المختص, هل؟ تأخذ الفيتامينات ، الواي بروتين ، الكرياتين ،  الجلوتامين . وهذه هي انواع المكملات الغذائيه المساعده على كسب المزيد من العضلات. ( كيف تختار المكمل الغذائي المناسب لك )

3 - لا تكن وقحاً 
لا يجب ان تعرف في الجيم لأسباب غير جيده . لتكون دائما محترم من الاخرين اثناء تمرينك . اسأل قبل استخدام شىء تعتقد ان احد لازال يحتاجه ولم ينهي مجموعته . امسح مكانك او الأله التي كنت تسخدمها بعد انتهاءك من اداء تمرينك عليها .

4 - لا تحبط بسبب فشل قريب 
ان التدريب ولو فشل فهو اكسب ضخامه عضليه و لحجم وقوه ولكن ليس بالهدف الذي كنت تتوقعه ... اذهب لهدفك مره اخري بنفس الاصرار وحينما تصل ستشعر وقتها انك انجزت ما كنت تتمناه .

0 comments :

إرسال تعليق

عربي باي